1

ما تفسير حلم هجوم النمل في المنام؟

مساء الخير أنا امرأة متزوجة وحالي المادي أنا وزوجي صعب جدا، ودائما أرى في منامي مجموعة من النمل تهجم على بيتي، وسمعت أن النمل قد يدل على رزق ومال، فما تفسير حلم هجوم النمل في المنام؟

09:56 17 أكتوبر 2021
مشاهدة 47 مشاهدة

1

إجابات الخبراء (1)

1

حنان عمرو
حنان عمرو . الشريعة
تم تدقيق الإجابة 09:56 17 أكتوبر 2021

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، إنَّ الأحلام كثيراً ما تكون متقاربةً من الواقع الذي نعيشه عزيزتي السّائلة، أي صورةٌ أخرى لواقعنا مرتبطةٌ فيه ارتباطاً وثيقاً، وقد يكون له مدلولٌ أو لا، وهنا ستتم إجابتك على استفسارك حول معنى هجوم النَّمل على البيت في المنام:


للنمل في المنام تفاسير كثيرة لدى العلماء، أوردها لكِ فيما يأتي:

  1. قال خليل بن شاهين عن النمل في الحلم بأنَّ له دلالاتٍ كثيرةٍ، منها ما قد يكون معناه كثرة العيال، ولربَّما تدلُّ على الُّلصوص.
  2. فسر الكرماني النمل الكثير في المنام بأنَّه قد يدلّ على المال الوفير والنِّعمة.
  3. تم تفسير النمل في المنام في الكتاب المنسوب إلى ابن سرين بأنه قد يدلُّ على موت المريض، ودخول النَّمل بالطَّعام إلى المنزل يدلُّ على الخير الوفير في الدَّار.
  4. فسر جعفر الصَّادق النمل في المنام بأنَّه أحد أربع أمور؛ أهل البيت أو الأقارب أو الفرقة أو المال.


والله تعالى أعلم.


وآراء علماء تفسير الأحلام متباينة تختلف من وجهٍ لآخر ومن عالِمٍ لآخر، وهي بالنِّهاية مجرَّد تحليلٍ قد يصدق وقد لا يصدق، فكلُّ شيءٍ بيد الله -تعالى-، فلا يجب جعل أحلامنا وما تعنيه الموجِّه لحياتنا، فهي احتمالاتٌ لا تتعدَّى ذلك بل يجب المضي في السَّعي كما أمرنا الله -تعالى- والبحث عن الرِّزق.


وأنصحك كذلك بكثرة الاستغفار فهو أحد مفاتيح الرِّزق، فقد قال الله -عزَّ وجل-: (فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا* يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا* وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا). "سورة نوح:10-12"، ونسأل الله -تعالى- أن يفتح عليكم أبواب الفرج والتَّيسير.


1