1

ما تفسير حلم الطلاق للجيران؟

السلام عليكم، البارحة زرت جارتي وأخبرتني عن طيب علاقتها مع زوجها، ولكني بصراحة لم أصدقها، وأعتقد انها كانت تريد إغاظتي بما قالته، وأن الواقع بخلاف ذلك، وذلك لأني رأيت في حلمي أن زوجها يطلقها، فما تفسير حلم الطلاق للجيران؟

06:09 31 أكتوبر 2021 1816 مشاهدة

1

إجابات الخبراء (2)

1

إجابة معتمدة
تسنيم أبو النادي
تسنيم أبو النادي . الشريعة
تم تدقيق الإجابة بواسطة د. بلال إبداح 06:09 31 أكتوبر 2021

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، حياكِ الله أختي الكريمة؛ في البداية كان الواجب عليك عليكِ شرعاً أن تحسني الظنذ بجارتك فيما أخبرتك عن حُسن علاقتها بزوجها، ثمذ إنذ الأحلام والمنامات ليست دليلاً على ما نظنّه أو نحتمله؛ أما على اعتبار أنّ منامك رؤيا لها تفسير؛ فالطلاق في المنام قد يكون على عدة أحوال، وتختلف تفسيراتها حسب ما قال العلماء باختلاف الحال، ومن هذه التفسيرات:


  1. الرأي المنسوب لابن سيرين

إذا كان الرجل الذي طلق زوجته والياً أو له مكانة في مكان عمله؛ قد يرمز ذلك لعزله عن العمل، أو أنه قد يترك حرفته التي يعمل بها، أو قد يفارق ملكاً له، أمّا إذا كان رجعيّاً فإنه قد يدل على عودته لحرفته وعمله الذي يريد.


  1. رأي المعبّر ابن غنام

الطلاق في المنام؛ قد يرمز للغنى واستدل على ذلك من قوله تعالى: (وَإِن يَتَفَرَّقَا يُغْنِ اللَّـهُ كُلًّا مِّن سَعَتِهِ وَكَانَ اللَّـهُ وَاسِعًا حَكِيمًا)، "سورة النساء: 130"، وقيل أنه إذا كانت المرأة مريضة وكان الطلاق رجعي؛ فإنه يُرجى شفائُها بإذنه -تعالى-.


هذا والله -تعالى- أعلم.

1

لماذا كانت الإجابه غير مفيده
0/ 200
لقد تجاوزت الحد الأقصى من الحروف المسموحة
رجوع

0

عائشة غنام
عائشة غنام . الشريعة
تم تدقيق الإجابة بواسطة د. بلال إبداح 23:26 18 نوفمبر 2021

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، أختي الكريمة أهلا بكِ، الزيارة للجارة في الواقع فيها من الأجر والثّواب الشيء الكثير، خاصّة إذا كان ذلك لتفقّد حالها وأحوالها والاطمئنان عليها؛ لأنّ الرسول -صلى الله عليه وسلم- أوصانا بالجار كثيراً، أمّا إن شعرتِ أنّها تُخفي عنكِ أمراً مهمّاً لتغيظك به فقد يكون من باب أنّ البيوت أسرار، وأنّها محافظة على أسرار بيتها حمايةً له من القيل والقال.


وقد يُشير هذا الموقف أختي الكريمة أنّ على المرء أنْ لا يتدخّل بشؤون غيره الخاصة، وهذا لدوام الصحبة بين الناس، أمّا عن رؤية الجيران في هذا الموقف فلها بعض الدّلالات المهمّة والحسنة، ومن هذه الدلالات ما يأتي:


  1. يبدو أنّ هناك مشكلة وقد انتهت -بفضل الله-؛ لأنّ الطلاق في المنام يكون انتهاء لمشكلةٍ ما حصلت، ولا دخل للطلاق هنا بإنهاء علاقة الزوج بالزوجة، ولعلّ هذا خيرٌ للجميع.
  2. قد تكون المشكلة خاصة جداً بينهما أو مع أحدٍ آخر، والطلاق هنا حلّ جذريّ لها، وهذا أمرٌ طيّب -والحمد لله-.
  3. قد تدلّ الرؤيا على أنّ الطلاق هنا عبارة عن ابتلاء إنْ كان الإنسان صحيحاً، وإنْ كان مريضاً يُعافيه الله -تعالى-.
  4. قد يدلّ الطلاق على الخلاف بين الزوجين على مالٍ، ثمّ يتمّ الصّلح بينهما، وتنتهي المشكلة.


واعلمي أختي الكريمة أنّ الزائر لمريضٍ أو لجارٍ بقصد كسب الأجر والثواب يكون خيراً بين الناس من غير محاولةٍ من الزائر لمعرفة أخبارهم ومشكلاتهم الخاصة، واعلمي كذلك أنّ هذه الرؤيا قد تكون من كثرة التفكير وهواجس نفس لأنه في حقيقة الأمريؤخذ بعين الاعتبار الفرق بين الحلم والعقل الباطن في عالم تفسير الأحلام، وتبقى الرؤى من علم الغيب تأتي للاستئناس بها أو لتوخّي الحيطة والحذر من أمرٍ ما، أو للبشرى وإدخال السرور على المؤمن، ولا تقع إلا بأمر الله -عز وجل-، وقد يكون فيها الخير، هذا والله -تعالى- أعلم.

0

لماذا كانت الإجابه غير مفيده
0/ 200
لقد تجاوزت الحد الأقصى من الحروف المسموحة
رجوع