0

ما تفسير حلم الشعر الطويل وفيه شيب؟

رأيت في المنام قبل مدة أن شعري طويل جداً، وبعدها بفترة رأيت مرة أخرى أن شعري طويل وأن فيه شيباً، وأريد أن أعرف على ماذا يدل الشيب في المنام؟ وما تفسير حلم الشعر الطويل وفيه شيب؟

06:55 12 أكتوبر 2021
مشاهدة 70 مشاهدة

0

إجابات الخبراء (2)

0

شهناز الحاج حسن
شهناز الحاج حسن . الشريعة
تم تدقيق الإجابة 06:55 12 أكتوبر 2021

عزيزتي السائِلة: اثمِّن عندكِ شكرَ الله على عطائِه، وأنك تنسبين الفضل للهِ عزوجل على ما وهبكِ وأعطاك.


أمَّا عن تفسير الشعرِالطويل فإنَّهُ قد يدلُّ على الرزقِ والمال في غالبِ تفسيره، والشعرُ الطويل للمرأةِ كما هو في الحقيقة شيء جماليٌ حسن ومظهرُ اعتناءٍ للمرأةِ بنفسها؛ فإنّهُ أيضاً في المنام خيرٌ ويدلُّ على كل خيرِ تتمنّينه لما عندكِ من اعتناءٍ بحياتك ومستوى معيشتك وأسرتك بإذنِ الله، كما أنّ له دلالةً على معاني الخير والرزقِ المتعدد المادي والمعنويّ.

أما الشيبُ في الشعرِ فإنّه كما في الحقيقة وقارٌ وحكمة، فهو في الرؤيا قد يدلّ على حكمة وتدبير في شؤون بيتكِ، وقد يكونُ إشارةً على نجاح زوجكِ في حياتهِ العملية بفضلِ مساعدتكِ وعونكِ واحتوائكِ لهُ، فثابري على ذلك فإنّه قد يكون لكما أمرٌ وحاجةٌ تسعونَ لتحقيقها، وهذا الشيب بشارةٌ كأن النورَ قد لاح واقتربَ لكما ليتحققُ ما صبرتما على تحقيقه وليسَ ذلك على الله ببعيد إن شاء الله.


وقد تدلُّ الرؤيا عزيزتي بالمُجمل على عودةِ غائبٍ من السّفرِ تنتظرينَ قدومهُ ان كانَ لكِ غائب، وإلاّ فقد يعني سبقٌ في أوانِ عمرك -تبارك الله- بأن أصبحت لديكِ الحكمةُ والقدرةُ على اجتيازِ وتخطّي الأحداثِ الصعبةِ والمَهمّات التي تواجهكم بشكلٍ عام، وقد يكون دلالةً على طول عمرٍ؛ فالشيب يظهر عند الكبيرِ لا الصغير.


والرؤيا أيضا تحملُ بشارة خير إن شاءَ الله في كلِّ سعيٍ تسعَينَ له، فربما يتحققُ بإذن الله إن كان هذا الأمرُ يرضي الله عز وجلّ ويهدف إلى مصالحك الخاصّة ومصالحِ زوجكِ وأسرتكِ النافعة الهادفة، فلا تترددي في أمرٍ ترغبينَ تحقيقهُ طالما أنّك عرضتهِ على ميزان الشرعِ فوافقهُ وعرضتهِ على زوجكِ ووافقَ رضاهُ أو علمتِ أنَّ فيه رضاه.


والله تعالى أعلم


0

0

هديل شقورة
هديل شقورة . الآداب
15:34 11 نوفمبر 2021

رؤية شعر طويل به شيب قد يُقلق الإنسان في الواقع، فهل في المنام كذلك؟ لنرى ذلك فيما يأتي:


  1. طول الشعر قد يدل على طول عمرك -إن شاء الله- ووجود بعض الشيب فيه قد يعني رغم طول العمر أنه سيتخلله بعض التعب سواء جسدياً أو نفسياً.
  2. قال الله -تعالى-: (اللَّهُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن ضَعْفٍ ثُمَّ جَعَلَ مِن بَعْدِ ضَعْفٍ قُوَّةً ثُمَّ جَعَلَ مِن بَعْدِ قُوَّةٍ ضَعْفًا وَشَيْبَةً ۚ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ ۖ وَهُوَ الْعَلِيمُ الْقَدِيرُ) "الروم: 54"، فالمنام يدل على الضعف والهوان الذي سيصيبك الفترة المقبلة من حياتك.
  3. قد يوحي المنام بالتعرض لبعض الهموم والأكدار التي تؤثر سلباً على حالتك النفسية.
  4. قد تمر ببعض المراحل الصعبة في حياتك والتي تجعلك في ضيق.


الحالة الاجتماعية مهمة في التأويل، وفيما يأتي توضيح لذلك:


  1. إن كنتِ عزباء فقد يدل المنام على ارتباط برجل كبير في السن وهذا سيزعجك.
  2. قد يوحي بسوء تمرين به في حياتك المقبلة.
  3. إن كنتِ متزوجة فقد يشير إلى عدم الاستقرار في الحياة الزوجية والعائلية.
  4. قد يدل على عقوق أحد الأبناء وشعورك بالضيق الكبير لسبب ذلك.
  5. إن كنتِ حاملاً فقد يوحي المنام بفترة حمل متعبة ومرهقة.
  6. قد تعانين من ولادة صعبة -أبعد الله عنكِ السوء-.
  7. إن كنتِ مطلقة فقد يدل المنام على هم وكرب بعد انفصالك.
  8. قد تحدث -أيضاً- مشكلة يصعب تجاوزها بسهولة.
  9. قد تواجهين تحديات في مرحلة في حياتك كنتِ مقبلة عليها.
  10. إن كنت أعزباً أو متزوجاً فقد يدل على تراكم المسؤولية الواقعة على عاتقك فيما يتعلق بعائلتك وعملك فيجعلك بحالة اكتئاب.
  11. قد تمر بأيام سيئة بين فترة والأخرى.
  12. قد لا تستطيع تلبية احتياجاتك واحتياجات العائلة فيسبب لك الهم.


هذا والله -تعالى- أعلى وأعلم.


0