0

ما تفسير حلم الزواج للأعزب وإنجاب الولد؟

السلام عليكم أيها الأفاضل أنا شاب غير متزوج عمري 27 سنة، وأبحث عن زوجة صالحة منذ زمن ولم أجدها بعد، وقد رأت الوالدة في المنام أنني متزوج ولدي ولد، فما دلالة ذلك، وهل يعني هذا اقتراب زواجي إن شاءالله؟

08:13 25 أكتوبر 2021
مشاهدة 44 مشاهدة

0

إجابات الخبراء (1)

0

هديل شقورة
هديل شقورة . الآداب
تم تدقيق الإجابة 08:13 25 أكتوبر 2021

حيّاك الله أخي الكريم، قد يعتبر منام والدتك من حديث النفس والتفكير، فكثير من الأمّهات يتمنّون حقيقة أن يروا أبناءهم قد تزوّجوا وأنجبوا، فقد يصوّر العقل الباطني هذا على هيئة منام، ولا تأويل له حينئذٍ، وإن لم يكن نتيجة حديث النفس والتفكير فقد يحمل المنام معاني جميلة وإيجابية، وفيما يأتي توضيح لذلك:


  1. قال تعالى: (وَمِنْ آيتهۦٓأن خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أزواجا لِّتَسْكُنُوٓاْ إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ في ذَٰلِكَ لآيات لِّقَوْمٍۢ يَتَفَكَّرُونَ) "سورة الروم: 21"، فالمنام يوحي بسكينةٍ وطمأنينةٍ سوف تسكن روحك، وسترتبط بفتاة ويكون بينكم مودة ورحمة.
  2. قد يدل المنام على اقتراب زواجك من فتاة أحلامك، والتي يتمناها قلبك، ويكون اختيارك لها موفق.
  3. قد يشير إلى تحقيق مكاسب في حياتك مادية.
  4. من المحتمل أن تصل لمكانة ومرتبة عالية في عملك، أو في علاقاتك مع الآخرين.
  5. قد يدل على فألٍ حسن، وخير، ومنفعة تحققها، ولن يكون ذلك لك وحدك وإنما سيكون لأمك دور في ذلك.
  6. إنجاب الولد قد يرمز إلى البدايات السارّة والسعيدة التي ستنالها في حياتك، وبما أن الإنجاب هو نهاية الحمل فقد يوحي بنهاية كل سوء مررت به في حياتك، وتحقيق الفرج.
  7. قد يدل على رضا والدتك عنك وبرك لها.
  8. قد تحدث مناسبة سعيدة في المنزل تخصك أو تخص أحد أفرادها.
  9. هيئة الطفل مهمة في التفسير، فإن كان الطفل -الذكر- جميل الهيئة فقد يدل على جمال الأيام المقبلة من حياتك، وقد يستجيب الله دعاءك -بإذنه-، بينما إن كان الطفل قبيح الهيئة فقد يدل على سوء الأيام المقبلة، والإصابة بالهم والغم، وقد يتأخر ارتباطك لفترة من الوقت.
  10. إن لم ترَ الوالدة نفسها في المنام فقد يكون التفسير لك وحدك.


هذا والله -تعالى- أعلى وأعلم.


0