0

ما تفسير حلم إنجاب ولد للعازب؟

السلام عليكم، أنا شاب أعزب، وكثيرا ما أرى في المنام أنني متزوج، وأن زوجتي قد أنجبت لي ولداً، وأريد أن أعرف تفسير هذا الحلم المتكرر، فما تفسير حلم إنجاب ولد للعازب؟

05:49 25 أكتوبر 2021
مشاهدة 59 مشاهدة

0

إجابات الخبراء (2)

0

لينا عميرة
لينا عميرة . الشريعة
تم تدقيق الإجابة 05:49 25 أكتوبر 2021

وعليكم السّلام وحمة الله وبركاته، خيراً رأيت يا رب، قال الإمام عبد الغني النّابلسي في كتابه "تعطير الأنام في تعبير المنام" بأنّ رؤية ما يتعلّق بالولادة للعازب قد تكون دلالةً على زواجِه في أسرع وقت، فالولادة غالبا ما تدلّ للعازب على الزّواج.


أمّا ولادة الولد، فقد عبر عنها الإمام النابلسي بالاحتمالات الآتية:

  1. قد يكونُ دلالةً على إنجاب بنتٍ.
  2. قد يكونُ دلالة على همّ سوف يُصيب الرّائي.
  3. قد يكونُ دلالةً على زيادةٍ يكتسبُها الرّائي، ويَغتمُّ بها.


واعلم أخي السّائل بأنّ تأويلاتِ العلماء في الرّؤى تعدّ من باب التّأويلات الظّنية، فلا تَحتملُ القطع والجزم، وإذا رأى الإنسان ما يكرهُه فما عليه سوى اتّباع هدي النّبي -صلّى الله عليه وسلّم- بأنْ يستعيذَ باللهِ ممّا قد رآه، ويَتْفلُ عن شمالِه ثلاثًا، ولا يُحدّث أحداً بها، لكن ما رأيتَ مُبشّراً بخير والله أعلم.


0

0

حنان عمرو
حنان عمرو . الشريعة
12:06 02 ديسمبر 2021

حياكَ الله السائل الكريم، إنّ ما رأيته في منامك قد يحتمل جُملة من التفاسير التي قد تتناول العديد من الآراء، وسنذكر تلك التفاسير فيما يأتي:


  1. قال علماء التفسير في رؤية المولود الذكر في المنام للعازب، أنّه قد يحمل أكثر من دلالة منها؛ مُلك، وبشارة للمولود الذي لم يحمل على الأذرع، أو حُزن، وهمّ.
  2. من يحمل مولوداً ذكراً، ولم يتخبّط الطفل فقد يعني النّجاة من همٍّ أوغم.
  3. إن كان خائفاً في المنام، فقد يدل على أمن.
  4. إذا كان المولود الذكر في المنام محمول في القماط، فقد يدل على ذهاب مال، أو سجن، أو مرض، أو ذهاب عقل، وإن رأى ذلك فقير فقد يدل على عيشه إلى أرذل العمر.
  5. قال المفسرون إنّ رؤية الطفل الذكر الصغير في المنام يلهو ويلعب، فقد يدل ذلك على أمر غير محمود، وإن رأى طفلاً ذكراً صغيراً وكان أهله أثرياء، فأخذه وأعاده لأهله؛ فقد يدل على الثراء، والنعمة، والمال الكثير، وقالوا أيضاً ضياع الطفل الذكر الصغير قد يعني ذلك زوال همٍّ وغمّ، أو تكدّر خاطر.
  6. فسّر ابن نعمة المولود الذكر في المنام، على حمل المسؤولية، والتكلفة.
  7. قال أيضاً من رأى أنّ لديه مجموعة أطفال ذكور عُراة، فقد يدل ذلك على نذرٍ ألزم نفسه به لمحتاجين من كسوةٍ ولم يوفه بعد.
  8. ذُكِرَ في الكتاب المنسوب لابن سيرين أنّ رؤية المولود الذكر في المنام قد يدل على همٍّ وحزن.
  9. من رأى في منامه أنّ في حِجره مولود ذكر، فقد يدل على ارتكاب بعض المعاصي.
  10. إن رأى مولوداً ذكراً ولم يلمسه، فقد يدل على زيادةٍ وغنيمةٍ، وقال أيضاً إنّ المولود الذكر قد يدل في المنام على همومٍ صغيرة يسيرة.


والله تعالى أعلم.


0