0

ما تفسير حلم إنجاب ولد للرجل المتزوج؟

أنا رجل متزوج، وعندي من الذرية أربعة أولاد وثلاثة بنات الحمدلله، وقد رأيت في المنام قبل أسبوع أن زوجتي قد أنجبت ولداً جديداً، وأريد أن أعرف ما تفسير حلم إنجاب ولد للرجل المتزوج؟

07:48 24 أكتوبر 2021
مشاهدة 66 مشاهدة

0

إجابات الخبراء (2)

0

الخنساء حميد الصالح
الخنساء حميد الصالح . الشريعة
تم تدقيق الإجابة 07:48 24 أكتوبر 2021

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، إنَّ رؤية الرجل المتزوِّج في المنام أنَّ زوجته قد أنجبت ولدًا له الكثير من الدلالات والتأويلات، وهذا يختلف باختلاف حال الرائي وباختلاف حالة الزَّوجة أيضًا؛ فإن كانت زوجته حامل في الحقيقة فإنَّ منامه هذا قد يدلُّ على أنَّها ستُنجب بنتًا، إلَّا إذا كان طبعه إن رأى شيئًا في المنام أن يقع مطابقًا للحقيقة وليس ضدّه.


أمَّا إن كانت زوجته ليست حامل فقد تدلُّ ولادة الذَّكر على الهمِّ، ولكنَّ هذا الهمّ ليس بدائمٍ فالفرج سيأتي بعده بإذن الله -تعالى-، ومن دلالات رؤية الغلام في المنام أيضًا حصول البشارة بشيءٍ ما، وذلك لقوله -تعالى- في قصَّة النبيِّ يوسف -عليه السلام-: (قَالَ يَا بُشْرَىٰ هَٰذَا غُلَامٌ ۚ)، "سورة يوسف: 19"، والله تعالى أعلم، ويبقى تأويل الرّؤى وتحقيقها في علم الغيب.


0

0

شهناز الحاج حسن
شهناز الحاج حسن . الشريعة
10:56 01 ديسمبر 2021

حياك الله السائل الكريم، وجعلَ أيامكم حافلةً بالمسرَّات، وإنَّ لهذه الرؤيا إشاراتٌ ودلالاتٌ نسألُ الله أن يكونَ لكم خيرها، ويكفيكم شرها، وفيما يأتي أقوال أهل الرؤى والأحلام في تفسير رؤيا إنجاب ولد للمتزوج في المنام:


  1. يقولُ النابلسي أنّ الولادةَ بشكلٍ عام هو نجاةٌ وخروجٌ من أزمةٍ مالية وشدَّةٍ، وقد تكونُ سدادَ دينٍ أوتوبةٍ خالصةٍ من الذنوب بإذن الله.
  2. إذا رأى الزوج في المنام أنَّ زوجتهُ تلدُ، فقد يدل على الشفاءِ للمريضِ سواءً أكانَ الزوجُ أم الزوجة، وزوال ذلك المرضِ وانتهاء تلك الحالة السيئةِ بإذن الله.
  3. قد يكونُ رؤيا إنجاب الولد لكم بشارةٌ بالحمل لزوجتكَ والعلم عند الله.
  4. قد يكون رزقاً يسوقهُ الله لكم، وبركةً وخيراً كبيراً بقدرةِ الله.
  5. إن رأت زوجتكَ هذه الرؤيا، فقد يكونُ شيءٌ من تفكيرها في الحمل والولادةِ، وهي بشارةٌ لها بالسلامة والتمام على خير.
  6. من رأى في المنام أنَّ زوجته تنجبُ مولوداً ذكراً وهي حاملٌ في الواقع، فإنها تلدُ أنثى والعكسُ كذلك.
  7. من رأى في المنام أن زوجتهُ تنجبُ ولداً، فإنه عزٌّ وجاهٌ يحصل لهُ، وزيادةٌ في ماله ورزقه أو ملكه بإذن الله.
  8. قال بعضُ المفسرينَ إذا رأت الزوجة أنّها أنجبت مولوداً ذكراً، فإنَّ زوجها يحصل ترقيةٍ أو منفعةٍ قد تكونُ ماديةٍ أو معنويَّة.
  9. ذكرَ بعض المفسرين أنّ إنجاب الولد سعادةٌ وفرحٌ للزوجينِ في عاقبةِ أمرهما، وخروجٌ من شدِّةٍ، ورزق غيرُ متوقَّعٍ بإذنِ الله.
  10. قد تكونُ ولادة الذكرِ إشارةٌ على حضورِ غائبٍ من السفرِ طال انتظارهُ، وتشوَّق الرائي إلى رؤيتهِ.
  11. قد يكونُ إنجابُ الولدِ يحملُ بشارةً بأمرٍ تعسَّر عليه، وضاق به ذرعاً، فتكونُ البشارةُ بتيسير الأموروالفرج بعد الشِّدةِ والله أعلم.
  12. قال بعض المفسرين أنَّ الرائي لديه مشقة، وتعب، ونصبٌ في عمله فيأتيه الفرجُ وزوال كلِّ ذلك.


والله تعالى أعلم.


0