0

ما المنح التي تقدمها جامعة فيلادلفيا للطلاب المتفوقين؟

حصلت على الترتيب الأول على الدفعة بسبب تحصيلي المعدل العالي في الجامعة، وأريد معرفة ما هي المنح التي تقدمها جامعة فيلادلفيا للطلاب المتفوقين، وكيف يمكنني التقديم عليها؟

18:37 14 فبراير 2022 211 مشاهدة

0

إجابات الخبراء (2)

0

إجابة معتمدة
آلاء الفارس
آلاء الفارس . العلوم التربوية
تم تدقيق الإجابة 18:37 14 فبراير 2022

أبارك لك تفوقك عزيزي الطالب، وتسرني مساعدتك، إذ تقدم جامعة فيلادلفيا منحة دراسية بنسبة 100% في حال كان معدلك التراكمي لا يقل عن 95%، وأخرى بنسبة 50% في حال كان معدلك لا يقل عن 90%، بشرط أن تكون قد أنهيت 30 ساعة دراسية معتمدة في جامعة فيلادلفيا، باستثناء المواد الاستدراكية، وأن لا يكون قد صدر بحقك أي عقوبات تأديبية.


يمكنك أيضاً الحصول على المنحة من خلال مراجعة وحدة القبول والتسجيل، وملئ طلب الحصول على المنحة، وانتظار قبولها من اللجنة المشكلة من قبل رئاسة الجامعة، وأنصحك عزيزي الطالب أن تستفسر عن مواعيد عقد اجتماعات اللجان خلال هذه الفترة وقبل بدء الفصل الدراسي الثاني لسنة 2021/2022 حتى تتمكن من الحصول على المنحة الدراسية خلال الفصل الدراسي الثاني ولمدة سنة واحدة.

0

لماذا كانت الإجابه غير مفيده
0/ 200
لقد تجاوزت الحد الأقصى من الحروف المسموحة
رجوع

0

وليد سرحان
وليد سرحان . العلوم التربوية
تم تدقيق الإجابة بواسطة إسلام سمور 10:39 05 أبريل 2022

تُقدم جامعة فيلادلفيا مجموعة من المنح الدراسية للطلبة المتفوقين، وتشمل المنح نسبة معينة من رسوم الساعات للفصلين الأول والثاني من كل عام جامعي، ويُمكن تحديد المنح التي تخص المتفوقين على النحو الآتي:

  1. منحة بنسبة 100%

للطلبة الحاصلين على ترتيب من بين الخمسين طالباً الأوائل في شهادة الثانوية العامة الأردنية، أو شهادة الثانوية العامة الفلسطينية، أو ما يُعادلها من الشهادات الأجنبية الأخرى بجميع فروعها وتخصصاتها الأكاديمية.

  1. منحة بنسبة 50%

للطلبة الحاصلين على معدل 90% فما فوق في شهادة الثانوية العامة الأردنية، أو الفلسطينية، أو العراقية بجميع فروعها وتخصصاتها الأكاديمية.

  1. منحة بنسبة 15%

للطلبة الحاصلين على معدل ما بين 85% – 89.9% فما فوق في شهادة الثانوية العامة الأردنية، أو الفلسطينية بجميع فروعها وتخصصاتها الأكاديمية، باستثناء الطلبة الراغبين في الالتحاق بكليتيّ الهندسة والصيدلة.

  1. منحة بنسبة 50%

للطلبة الحاصلين عى معدل 100% في شهادة الثانوية العامة الصادرة من أي دولة من دول الخليج العربي، باستثناء المملكة العربية السعودية؛ فيجب أن يكون المعدل بعد معادلة شهادتهم من قبل وزارة التربية والتعليم الأردنية 90% فما فوق.

  1. منحة بنسبة 20%

للطلبة الحاصلين على معدل 70% فما فوق في الثانوية العامة الأردنية، أو الفلسطينية من أبناء المنتسبين إلى النقابات المهنية، أو أبناء العاملين في وكالة الغوث الدولية في الأردن.

  1. منحة بنسبة 10%

للطلبة الحاصلين على معدل 60% - 69.9% في الثانوية العامة الأردنية، أو الفلسطينية من أبناء المنتسبين إلى النقابات المهنية، أو أبناء العاملين في وكالة الغوث الدولية في الأردن.

  1. منحة بنسبة 20%

للطلبة الحاصلين على معدل 70% فما فوق في الثانوية العامة الأردنية؛ من أبناء المنتسبين إلى القوات المسلحة، أو الأجهزة الأمنية، أو المخابرات العامة، أو الأمن العام، أو قوات الدرك، أو الدفاع المدني العاملين والمتقاعدين.

  1. منحة بنسبة 10%

للطلبة الحاصلين على معدل ما بين 60% - 69.9% في الثانوية العامة الأردنية؛ من أبناء المنتسبين إلى القوات المسلحة، أو الأجهزة الأمنية، أو المخابرات العامة، أو الأمن العام، أو قوات الدرك، أو الدفاع المدني العاملين والمتقاعدين.

  1. 10 منح بنسبة 10%

للطلبة الحاصلين على معدل 70% فما فوق في شهادة الثانوية العامة ممّن يقطنون القرى المحيطة بالجامعة حسب التنافس.

  1. 5 منح فصليًا بنسبة 20%

للطلبة المتفوقين على المستوى الثقافي.

  1. 5 منح فصليًا بنسبة 20%

للطلبة المتفوقين على المستوى الرياضي.

  1. 5 منح فصليًا بنسبة 50%

للطلبة اللاعبين في المنتخب الوطني، أو المنتخب الأولمبي، أو المنتسبين إلى نوادي الدرجة الأولى أو الممتازة في الألعاب الرئيسية.


تُقدم جامعة فيلادلفيا العديد من المنح والخصومات الأخرى، ويُمكن الاطلاع على تفاصيلها أكثر عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لجامعة فيلادلفيا. [١]

0

لماذا كانت الإجابه غير مفيده
0/ 200
لقد تجاوزت الحد الأقصى من الحروف المسموحة
رجوع