0

ما أشهر كتب علم النفس للمبتدئين؟

قرأت حديثًا كتابًا حول علم النفس الشخصية واستفدت منه كثيرًا، وسألني أحد أصدقائي بعدها عن أفضل كتب علم النفس، ولكنني لم أستطع إجابته لقلة اطلاعي على كتب تعليم علم النفس للمبتدئين، لذلك أود معرفة ما أشهر كتب علم النفس للمبتدئين؟

08:18 21 يوليو 2022 157 مشاهدة

0

إجابات الخبراء (1)

0

إجابة معتمدة
باسم يوسف
باسم يوسف . الهندسة
تم تدقيق الإجابة 08:18 21 يوليو 2022

إليك قائمة بأشهر كتب علم النفس للمبتدئين:

  1. أُسس علم النفس

هذا الكتاب من تأليف الدكتور عبد الستار إبراهيم، وكما هو واضح من عنوان الكتاب، فهو يتحدث عن أسس علم النفس وملامحه ومناهجه والاتجاهات النظرية لعلماء النفس، بالإضافة إلى احتوائه على تفسيرات لأهم الأعمال التي نمارسها يوميًا.


  1. الإنسان وعلم النفس

هذا الكتاب أيضًا من تأليف الدكتور عبد الستار إبراهيم، فهذا الكتاب مهم جدًا إذا كنت ترغب بفهم العلاقة بين الإنسان وعلم النفس، بحيث يبدأ الكتاب بشرح مفهوم علم النفس ومجالاته ونظرياته وعلمائه بطريقة سلسة جدًا، بالإضافة إلى توضيح تأثير الجهاز العصبي على ردود الأفعال والحالة النفسية.


  1. أشهر 50 خرافة في علم النفس

يعد هذا الكتاب من أهم كتب علم النفس للمبتدئين، بحيث يوضح الكتاب أشهر 50 خرافة منتشرة بين الناس وجاري العمل بها في مجال علم النفس، والكتاب من تأليف سكوت ليلينفيلد, وستيفن جاي لين, وجون روشيو, وباري إل بايرستاين.


  1. أهم 50 كتابًا في علم النفس

من أهم الكتب المترجمة للعربية في الوقت الحالي، فهو عبارة عن رحلة جميلة ومثيرة تقابل فيها أعظم المفكرين وأشهر كتبهم في مجال علم النفس، مثل:

  1. كتاب تفسير الأحلام لفرويد.
  2. كتاب التفكير الإيجابي لإداو ردي بونو.
  3. كتاب أطر العقل للهيو جاردنر.

0

لماذا كانت الإجابه غير مفيده
0/ 200
لقد تجاوزت الحد الأقصى من الحروف المسموحة
رجوع