0

ماذا يعني ظهور حبوب بيضاء في اليدين مع حكة؟

كان طفلي يلعب في الحديقة ويوجد اعشاب كثيرة مثل القراص والنعناع والبابونج وبعدها ظهر فجأة لديه حبوب بيضاء مع حكة شديدة ويشعر بالحرقان في يده، وبعدها ظهر مكانها تهيج شديد، فماذا يعني ظهور هذه الحبوب البيضاء في اليدين مع الحكة والتهيج؟ وهل أعطيه أليرفين شراب؟

20:35 26 نوفمبر 2021
مشاهدة 47 مشاهدة

0

إجابات الخبراء (1)

0

لليان نزال
لليان نزال . الصيدلة
تم تدقيق الإجابة 20:35 26 نوفمبر 2021

من المعروف أنّ ملامسة نبات القراص قد تؤدي إلى حدوث طفح جلدي بسبب المواد الموجودة بالشعيرات الدقيقة لأوراق هذه النبتة كالهستامين، لذلك يجب عليك غسل المنطقة مباشرة بالماء والصابون لإزالة هذه المادة من سطح الجلد ووضع الكمادات الباردة على هذه المنطقة لتخفيف الألم والحرقان، وإذا اقتصرت الأعراض الظاهرة على هذه الحبوب والحكّة فقط بإمكانك إعطاؤه شراب أليرفين لتقليل الحكّة والتهيّج.


وقد يزول هذا الطفح الجلدي خلال 24 ساعة، ولكن إذا استمرّ هذا الطفح وتطورت الأعراض كحدوث الحمّى أو ضيق بالتنفس، يجب عليك أخذه للطبيب فورًا ليصرف له العلاج المناسب كالمراهم الموضعية أو الحبوب التي تحتوي على الستيرويدات، ويجب عليك علاجه بأسرع وقت حتى لا يؤدي هذا الطفح الجلدي إلى تراكم الجراثيم والإصابة بالالتهابات.


0