5

لماذا يختفي رجل السرطان؟

ارتبطت بشاب من برج السرطان وأوجه صعوبة في فهمه إذ أنه يختفي فجأة بدون أسباب ويعود فجأة، فهل يمكن مساعدتي في معرفة لماذا يختفي رجل السرطان؟

06:18 21 أكتوبر 2021 2824 مشاهدة

5

إجابات الخبراء (3)

8

إجابة معتمدة
دعاء دقامسه
دعاء دقامسه . الهندسة
تم تدقيق الإجابة بواسطة حسناء دحدل 06:18 21 أكتوبر 2021

في بداية الأمر أبارك لكِ وأتمنى أن تنعمي بحياة ملأى بالمودة والرحمة، بالفعل أحد أبرز صفات برج زوجكِ اختفائه من حين إلى آخر، ويختفي رجل السرطان لأنه يحتاج إلى بعض الوقت ليتمكّن من كسر حاجز خجله من شريكة حياته الجديدة.


عندما يبدأ رجل السرطان بالابتعاد والاختفاء تدريجيًا فإنه يُحاول قضاء بعض الوقت مع نفسه ليتأقلم مع التغيرات الجديدة التي طرأت على حياته، فلا شيء يُمكنه تجهيز رجل السرطان نفسيًا للتغيير والتجديد الذي يكسر روتين حياته.


عندما يشعر رجل السرطان بالراحة يعود من جديد، عندها أنصحكِ بالتقرب منه أكثر، والاهتمام به أمام الآخرين، فهو يُحب أن يكون الأهم في قلب شريكة حياته، وبالرغم من مزاجية رجل السرطان إلا أنه إذا أحبّ شخصاً ما سيبوح له بكل ما يجوب في خاطره بكل راحة.

8

12

آلاء الفارس
آلاء الفارس . العلوم التربوية
تم تدقيق الإجابة بواسطة حسناء دحدل 21:17 02 نوفمبر 2021

غالبًا ما يختفي رجل السرطان عندما يشعر بالحساسية وعدم القدرة على الانفتاح، يميل رجل السرطان إلى التواري عن الأنظار عندما يشعر بالضعف والعجز، فهو يُفضل الاختفاء على إظهار ضعفه في لحظة ما بدون وجود داعم موثوق يعزز ثقته بنفسه [١] .


يحتاج رجل السرطان إلى المزيد من الوقت ليبني الثّقة التي تمكّنه من التواجد في محيطه الجديد دون الحاجة للاختفاء، لكن هذا لا يمنع حاجته إلى الابتعاد عندما يشعر بالإحراج أو الأذى النفسي، أو عندما يشعر بالتجاهل والتهميش.


يسعى رجل السرطان في علاقاته إلى بناء صداقات وشراكات تقوم بشكل أساسي على الصّدق والوضوح، فرجل برج السرطان صادق إلى حد بعيد، وفي حال عدم توفر هذه الميزة في علاقته العاطفية التي تجمعه بشريكة حياته سيفقد شغفه ويصاب بخيبة الأمل ويختفي.


ربما جرحتِ مشاعر خطيبكِ، لا ينسحب رجل السرطان عندما يكتشف شيئًا ما فحسب، بل يفعل الشيء نفسه أيضًا في العلاقات عندما تتأذى مشاعره، فجرح المشاعرقد يؤدي إلى استفزاز رجل السرطان واختفاءه.


إذا أردتي أن تصلحي الأمر وتجذبي خطيبكِ لكِ عليكِ عزيزتي السائلة أن تظهري الأمور التي يحبها رجل السرطان من خطيبته وشريكة حياته.

12

0

نغم مشة
نغم مشة . الهندسة
تم تدقيق الإجابة 20:11 20 مارس 2022

أهلًا بك عزيزتي، عادةً ما يكون رجل السرطان حذراً وخجولاً في بداية العلاقات العاطفية، فهو لا يُظهر شخصيته الحقيقية ولا ينخرط بالعلاقة بسهولة، سيحتاج لبعض الوقت ليقرر ما إن كانت شريكته جديرة بالثقة أم لا، لذلك يختفي بعض الوقت.


ولكنّ حبّه لشريكته يجعله يعود لها دائماً، وإذا اختفى رجل السرطان بعد مرور الوقت على العلاقة وتبادل الثقة، فقد يكون السبب واحد مما يأتي:

  1. الشعور بالغضب

عندما تحدث مشكلة، وعند غضب رجل السرطان وشعوره بالضيق من أمرٍ ما في العلاقة، فإنّه يميل إلى أن يكون حساساً جداً فيتجنب شريكته ولا يُبادر بمحاورتها ونقاشها حول الموضوع، وقد يحاول أحياناً إعطائها درساً صامتاً بتجاهله.

  1. مشاكل العمل

قد لا يكون لشريكته علاقة باختفائه، ففي بعض الأحيان ينغمس لانشغاله في حل المشاكل المتعلّقة بالعمل فقط ولا يشعر بمرور الوقت، لكنّه يعود فور حلّها مشتاقاً.

  1. الرغبة في تجنّب المشاكل

رغم اتخاذه المواقف السلبية عند غضبه وعند الخلافات، إلّا أنّه لا يُحبّ حدوثها، لذلك إن شعر بأنّ شريكته غاضبةٌ منه فهو سيبتعد عنها فقط لتهدأ، لأنّه يعلم بطبيعته بأنّه من الصعب عليه الدخول في محاورات أو نقاشات.

  1. الإلحاح

يبغض رجل السرطان الإلحاح من الشريكة، فهو يُحبّ أن يكون كلا الطرفين مرتاحين لفعل شيءٍ ما، ولا يُحّب أن تُجبره شريكته على الخروج أو التسكع أو أي أمر هو لا يرغب بفعله، لذلك يبتعد.


ورغم صعوبة طبيعته في العلاقات العاطفية، إلّا أنّ هناك العديد من الصفات التي تجعل الفتاة تفوز بقلب رجل السرطان، ومنها ما يأتي:

  1. الاهتمام بالتطوير المستمر للذات

يعشق رجل السرطان الفتاة التي تهتمّ بنفسها وتطور مهاراتها وشخصيتها باستمرار، ولا يُحبّ الفتاة التي تفضل البقاء دائماً في نفس المستوى، كما أنّه يُحب الفتاة التي تهتمّ بمظهرها الخارجي أيضاً، وهو بطبيعة الحال أمر واجب على الناس.

  1. الموازنة في جوانب الحياة

لا يُحبّ رجل السرطان الفتاة التي تهتمّ بشيءٍ معين على حساب الآخر، فهو يُحبّ أن تكون شريكته مهتمّة بنفسها وعملها كما قلنا سابقاً، لكنّه لا يُحبّ أن يُؤثر انغماسها في عملها على علاقتهما، والعكس صحيح.

  1. الإحساس المرهف

تسحر الفتاة ذات الإحساس المرهف رجل السرطان، فهو بسبب طبيعته وحساسيته يُقدّر مشاعر الفتاة الحساسة أيضاً وهذا ما يجعله مرتاحاً معها وسعيداً بأخذ دور البطل الذي يحميها.

  1. اللّطافة وحسن انتقاء الكلمات

يُحبّ رجل السرطان الفتاة التي تنتقي الكلمات اللّطيفة عند تحدثها معه أو مع أيّ شخص آخر، فهو يُحبّ أن يرتبط بفتاة راقية تُحسن اختيار الكلمات والألفاظ، وتُراعي مشاعر الآخرين بشكلٍ عام ومشاعره هو بشكلٍ خاص.


وعليه، إليك بعض النصائح كخطوات جديّة للتعامل مع رجل السرطان:

  1. ذكريه دائماً بأنّك ستستمعين له وتحاوريه بشكلٍ دائم، الأمر الذي سيُقلل من مواقفه السلبية وابتعاده عند الخلافات.
  2. امنحيه المساحة، ولا تزيدي من عبء المشاكل على رأسه، عليكِ أن تكوني مصدراً لراحته لا سبباً في زيادة قلقه.
  3. لا تتجادلي معه باستمرار وحاولي ايصال أفكارك دون الدخول في مناوشات معه.
  4. تجنبي الإلحاح عليه، واحترمي رغباته واقترحي النشاطات فقط كمجرد اقتراح، ولا تُجبريه على فعل شيءٍ منها.
  5. امنحي نفسك مساحةً مستقلةً عنه، واهتمي بنفسك أيضاً، وتعلمي مهارة جديدة، واقرئي الكتب، ومارسي الرياضة، ومارسي نشاطات مختلفة مع صديقاتك، اجعلي لكِ عالماً خاصّاً بك كما يفعل.
  6. اغمريه بحنانك ولطفك، وكوني رقيقة عند التعامل معه، واختاري كلمات تُبرز أنوثتك ورقتك ورُقيّك عندما تتحدثين إليه.

0