4

كيف أعرف أني حامل عن طريق العين؟

تزوجت حديثًا، ونرغب أنا وزوجي بالحمل بأسرع وقت ممكن، لذلك أراقب جميع التغيرات التي تصيبني بعد الجماع، وقبل فترة ذكر أحدهم أن احمرار العينين وتدلي الجفنين وصغر حجم البؤبؤ أحد العلامات الأولى للحمل، فهل هذا الأمر صحيح؟ وما هي الطرق الصحيحة لمعرفة الحمل في بدايته قبل الذهاب إلى الطبيبة؟

14:13 30 سبتمبر 2021
مشاهدة 281 مشاهدة

4

إجابات الخبراء (1)

5

براءة الصراوي
براءة الصراوي . الصيدلة
تم تدقيق الإجابة 14:13 30 سبتمبر 2021

في الحقيقة ومن خلال دراستي وخبرتي كصيدلانية فلا يوجد أي مصدر علمي يُشير إلى أنه يُمكن معرفة وجود الحمل من خلال العين أو غيرها من الطرق المتداولة بين النساء، فما هي إلا ادعاءات لا صحة لها حتى وإن لاحظتها بعض النساء ولا يُمكن تعميمها على الجميع.


أمّا الادعاءات الشعبية المتداولة بين النساء لمعرفة الحمل بواسطة العين، فتدعيّ أنّ المرأة الحامل يكثر لديها ظهور العروق الحمراء في عينيها، كما تكون عينها عميقة وبؤبؤها صغير جدًا، وقد تلاحظ بعض النساء تدلي جفنيها، لكن ما هي إلا ادّعاءات لا أساس لها من الصحة.


والطريقة المثلى للتأكد من وجود الحمل هي بإجراء اختبار الحمل سواء في المنزل أو في المختبر والذي من خلاله يتم الكشف عن وجود هرمون الحمل، وتوجد مجموعة من العلامات والأعراض التي قد تظهر على المرأة في بداية الحمل، ومع ذلك يبقى اختبار الحمل هو الطريقة التي تؤكد وجود الحمل، ومن هذه العلامات:

1- غياب الدورة الشهرية.

2- انتفاخ وتورم الثدي.

3- الغثيان والاستفراغ.

4- الحاجة المتكررة للتبول.

5- الخمول والتعب العام.


5