-1

كيف أتعامل مع حبيبي المتملك؟

حبيبي رجل متملك وأشعر بأنه دائمًا يحاول السيطرة عليّ وعلى الرغم من ذلك لا أريد أن أتخلى عنه بسبب تعامله اللطيف معي، كيف أتعامل مع حبيبي المتملك؟

13:45 29 ديسمبر 2021 7964 مشاهدة

-1

إجابات الخبراء (1)

0

إجابة معتمدة
دعاء أبو اضميدة
دعاء أبو اضميدة . العلوم التربوية
تم تدقيق الإجابة بواسطة حسناء دحدل 13:45 29 ديسمبر 2021

أحيانًا كثيرة يكون تملك الطرف الآخر نابعًا من الحب والاهتمام، ولكنّه غالبًا ما يُسبب الضيق وعدم الراحة في العلاقة مع الشريك، ولمساعدتكِ أكثر في التخلص من هذه المشكلة عند حبيبك، يُمكنكِ الاستفادة من النصائح الآتية:

  1. بيّني له احتياجاتك في علاقتكما؛ فقد يكون غير مدرك بأنّكِ تحتاجين لحياة مستقلة، وأنكِ لست ملكًا لأحد، وكما تُحبين قضاء وقت معه أيضًا ترغبين بقضاء وقت مع صديقاتكِ وعائلتكِ.
  2. اطلبي منه أن يثق بكِ كما تثقين به، واشرحي له أنّ العلاقة الصحيحة بين شخصين تُبنى على الثقة المتبادلة.
  3. أكدي له بأسلوب لبق وجميل بأنّكِ ملتزمة بعلاقتكِ معه ولا داعي للقلق.
  4. أشركيه في بعض أنشطتك أو ما تخططين للقيام به مع صديقاتك أو زملائك بالعمل؛ فذلك يُشعره براحة ويُخفف من غيرته التي تُسبب لديه حب التملك.
  5. ضعي في قرارة نفسك بأنّ حبيبك لن يُغير من سلوكه المتملك في أول حديث لكِ معه، بل يحتاج لوقت وربما تتعبين معه، وكلّما عاد للتصرف بنفس سلوكياته السابقة عليكِ تذكيره وأخذ موقفًا حازمًا؛ لكي لا يعود كالسابق، ومن الجيد أن تمدحيه وتُشجعيه عندما يتصرف معك بحب بعيدًا عن أسلوب التملك.
  6. كوني واقعية في علاقتكِ معه؛ فإذا شعرتِ برغبته في تغيير سلوكه وطباعه فاستمري معه، وإن شعرتِ عكس ذلك وسببت لكِ هذه العلاقة المتاعب والقلق والاكتئاب فمن الأفضل أن تفكري بإنهاء هذه العلاقة.

0

أسئلة ذات صلة