0

كم معدل السكر الطبيعي عند الأطفال بعد الأكل؟

أقوم بفحص السكر كل يوم وذلك لأنني مصابة بالسكري منذ 3 سنوات، وقمت اليوم بفحص السكر لدى ابنتي الصغيرة عمرها 7 سنوات وكانت نتيجة الفحص 209 وكانت منتهية من تناول الفطور، فهل هذه النتيجة مرتفعة؟ وما هو معدل السكر الطبيعي عند الأطفال بعد الأكل؟

20:10 17 أكتوبر 2021 593 مشاهدة

0

إجابات الخبراء (2)

0

إجابة معتمدة
نور عساف
نور عساف . اللغات
تم تدقيق الإجابة بواسطة فاطمة الحموي 20:10 17 أكتوبر 2021

إنّ نتيجة فحص السكر التي حصلتِ عليها لابنتك تُعتبر مرتفعة قليلًا عن الحد الطبيعي له، إذ يجب أن يكون معدل السكر الطبيعي للأطفال غير المصابين بالسكري بعد الأكل أقل من 200 ميليغرام/ ديسيلتر.


لذا أوصيك بعدم الاعتماد على هذا الفحص لتحديد نسبة السكر لدى ابنتك وإجراء فحص السكر الصيامي أي بعد الصيام لمدة 8 ساعات على الأقل أو فحص السكر بعد تناول الطعام بساعتين، وفي حال حصلتِ على نتائج غير طبيعية فمن الضروري مراجعة الطبيب لإجراء الفحوصات الضرورية للاطمئنان على صحة طفلتك، وأبين لكِ النسب الطبيعية لكل منهما:

  1. فحص السكر الصيامي أقل من 100 ميلغرام/ ديسيلتر.
  2. فحص السكر بعد الأكل بساعتين أقل من 180 ميلغرام/ ديسيلتر.


0

0

عايده المشاقبه
عايده المشاقبه . الزراعة
تم تدقيق الإجابة بواسطة فاطمة الحموي 17:35 07 ديسمبر 2021

إنّ معدل السكر الطبيعي عند الأطفال بعد الأكل لغير المصابين بالسكري يتراوح بين 160-200 مليغرام/ ديسيلتر، وبالتالي فإنّ قراءة ابنتك أعلى بقليل من المعدل الطبيعي، وللاطمئنان على طفلتكِ فإنني أنصحكِ بقياس معدل سكر الدم الصيامي، أي بعد الامتناع عن الطعام والشراب عدا الماء لمدة لا تقل عن 8 ساعات، وأحيطكِ علمًا أنّ القيمة الطبيعية لهذا الفحص لدى الأطفال تتراوح بين 60-108 مليغرام/ ديسيلتر.


هل هذا يعني أنّ طفلتي مصابة بالسكري؟

لا يمكن الحكم بناء على قراءة واحدة؛ إذ يجب إجراء فحصين على الأقل، وخاصة في حال ظهور الأعراض التي ترتبط بالسكري الأكثر شيوعًا عند الأطفال، مثل:

  1. كثرة التبول.
  2. الشعور بالعطش والجوع الشديدين.
  3. الإعياء.
  4. زغللة العين.
  5. بطء التئام الجروح.
  6. خسارة الوزن بشكلٍ كبير، على الرغم من تناول الطعام.

0