1

كم تستغرق عملية انغراس البويضة في الرحم؟

أريد أن أعرف كم تحتاج البويضة لتنغرس في الرحم عند حدوث الحمل؟ مثلًا بعد يومين أو 4 أو أكثر من العلاقة الزوجية، ومتى يمكنني فحص اختبار الحمل للتأكد من حدوث الحمل؟ فأنا وزوجي لا نفكر حاليًا في إنجاب أي أطفال، ولكنني نسيت أخذ حبوب منع الحمل الخاصة بي مرتين خلال هذا الشهر، وقد اكتشفت ذلك من عدد الحبوب في شريط الدواء.

13:20 05 أكتوبر 2021 1200 مشاهدة

1

إجابات الخبراء (1)

0

إجابة معتمدة
نور الشيخ سالم
نور الشيخ سالم . الصيدلة
تم تدقيق الإجابة بواسطة فاطمة الحموي 13:20 05 أكتوبر 2021

يحدث انغراس أو التصاق البويضة المخصبة بجدار الرحم بعد 5-10 أيام من إخصاب البويضة، مما يعني أنه يمكن أن يحدث بعد 5-15 يومًا بعد ممارسة العلاقة الزوجية.


وبإمكانك ملاحظة بعض العلامات التي قد تدل على حدوث انغراس البويضة ومنها:

  1. مغص في البطن يشبه مغص الدورة الشهرية.
  2. التبقيع أو نزف الانغراس.


وأنصحك بناء على خبرتي الطبية بإجراء فحص الحمل المنزلي للتأكد من وجود حمل أو عدمه بعد غياب الدورة الشهرية، أو بإمكانك إجراء فحص الحمل عن طريق الدم، إذ غالبًا ما يعطي نتائج صحيحة بعد حدوث الحمل بيوم أو أكثر.


وما أودّ قوله هو أنّ التزامك بأخذ حبوب مانع الحمل في وقتها الصحيح هو ما يضمن لك عدم حدوث الحمل، أمّا تأخرك أو نسيانك لحبة واحدة أو اثنتين فيعرّضك لاحتمالية حدوث الحمل، ويمكنك الاستعانة بطبيبتك أو بالصيدلانية لإرشادك بالإجراءات الواجب القيام بها بعد نسيانك لأخذ حبة المانع، إذ تعتمد الإجراءات على نوع المانع الذي تستحدمينه، وعلى رقم الحبة التي نسيتها.

0