0

في أي أسبوع من الحمل تكون الولادة آمنة على الجنين؟

أنا امرأة أبلغ من العمر 30 سنة، آخر دورة شهرية لي كانت في أواخر شعبان الماضي -24 شعبان تقريباً- فما الوقت المناسب للولادة؟ وهل تكون الولادة في الأسبوع (37) آمنة على الجنين؟

18:13 27 ديسمبر 2021 370 مشاهدة

0

إجابات الخبراء (1)

0

إجابة معتمدة
رؤى الحسن
رؤى الحسن . الصيدلة
تم تدقيق الإجابة بواسطة هبة الحساسنة 18:13 27 ديسمبر 2021

موعد ولادتك المُحتمل بناءً على موعد آخر دورة شهريّة لك يكون بتاريخ 8 جمادى الأولى من العام القادم، ولكن يُمكن القول بأنّ الولادة الآمنة عمومًا تكون ما بين الأسبوع 39 والأسبوع 41 من الحمل؛ إذ تكون احتماليّة المُضاعفات والمخاطر قليلة للغاية، ولكن ذلك نسبي ويختلف ما بين سيّدة وأُخرى، وما بين حمل وآخر.


ما يُحدّد موعد الولادة الأكثر أمانًا لك ولجنينك هو تقييم الطبيب لكلّ منكما، فصحيحٌ أنّ اكتمال الأسابيع الأربعين من الحمل هو هدف مُعظم الأطباء، ولكن في بعض الأحيان يختار الطبيب موعدًا مُبكّرًا في حال وجود مشاكل مُعيّنة لدى الأمّ أو جنينها، وقد يؤخّر موعد الولادة لأسباب أُخرى أيضًا، وفي كلتا الحالتين تكون الولادة آمنة.


فمثلًا قد تكون الولادة في الأسبوع 37 آمنة لوضعك ووضع جنينك، خاصّة إن دخلت في مرحلة المخاض، ولكن إن لم يكن هناك مُشكلة تمنع ذلك فعلى الأرجح أنّ الطبيب سيطلب منك الانتظار لبعض الوقت قبل تحديد موعد مُناسبك لولادتك.

0